السبت، مارس 13، 2010

FW: مليار دولار أمريكي لأول مشروع سياحي من نوعه في سورية

عيش يا كديش لينبت الحشيش وهي دقني اذا بيعملوا خلين يخلصوا مجمع يلبغا بالاول


From: tarekjeghel@hotmail.com
To: ab.tarek@hotmail.com; amer_je909@hotmail.com; hishamj12@hotmail.com; jewelgirl_909@hotmail.com; malakothman@hotmail.com; jeghelm@yahoo.com; nour_jeghel@hotmail.com; osama-jeg@hotmail.com; reyhan_n@yahoo.com; sayedna-bilal@hotmail.com
Subject: مليار دولار أمريكي لأول مشروع سياحي من نوعه في سورية
Date: Sat, 13 Mar 2010 18:17:02 +0000


 

 

نجمتا العلم السوري في جزيرتين على الشواطئ السورية...

10 مليار دولار أمريكي لأول مشروع سياحي من نوعه في سورية

 

سيريانديز – ابراهيم غيبور

كشفت شركة نور الدولية القابضة عن نيتها في طرح مشروع سياحي يعد الأول من نوعه في سورية يحمل اسم "جزر نجوم العرب" وفي بيان للشركة حول المشروع قالت بأنه عبارة عن جزيرتين اصطناعيتين في البحر ستأخذان شكل نجمتي العلم السوري.

وأضاف البيان بأن الجزيرتين سيتم إنشاءهما من قبل الشركة بعد الموافقة لتكريم وتخليد ذكرى المهندسين والأطباء والفنانين والرياضيين والمخترعين ممن حملوا اسم العرب عالياً ولمعوا في سماء الوطن العربي بحيث تكون كافة التصميمات من البيئة وشوارع وحدائق بأسماء هؤلاء العلماء وغيرهم.

وعن القيمة الإجمالية للمشروع فقد جاء في البيان بأن الميزانية المخصصة تبلغ عشرة مليارات دولار أمريكي وبمساحة تصل إلى أكثر من 907.021 متراً مربعاً لكلا الجزيرتين وبمجموع مسطحات بناء إجمالية تبلغ 1,033,249 متراً مربعاً إضافة لاحتوائهما على معامل استثمار وفندقين ومركزي تسوق تجاريين و 20 مبنى متعدد الأغراض ودار للطباعة فضلاً عن 30 مبنى سكني وعشرة مباني سكنية على المارينا ونحو 160 فيلا فاخرة وكذلك احتوائهما على 26 تاون سنتر و 16 مبنى سكني وسط الجزيرة.

كما بلغت المساحات المخصصة لمواقف السيارات تحت الأرض أكثر من 550 ألف متر مربع.

كما وسيكون ضمن الجزيرتين مواقف للقوارب وأرصفة ومراكز تصليح اليخوت ومحطات معالجة للمياه ومحطات توليد كهربائية إضافة للحدائق ومدينة لألعاب الأطفال ومقاهي انترنت وأكاديمية بحرية ومتاحف وغيرها.

وفي تصريح للدكتور محمد صالح رئيس مجلس إدارة الشركة في البيان إن المشروع من شأنه تعزيز المكانة السياحية السورية كوجهة سياحية واستثمارية على المستوى الدولي كذلك استقطاب المستثمرين من أنحاء العالم.

وأضاف صالح بأن فكرة المشروع لاقت ترحيباً من قبل هيئة تشجيع الاستثمارات في سورية للمباشرة في إجراءات الترخيص أيضاً رُحب بالفكرة من قبل العديد من المستثمرين العرب.

وأعرب صالح عن أمله في إصدار التراخيص اللازمة للمشروع في أقرب وقت ممكن نظراً لاهتمام العديد من المستثمرين العرب والأجانب للدخول في هذا المشروع.

وبين صالح بأن مدة تنفيذ المشروع وإنجازه بشكل كامل تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربع سنوات بعد الحصول على التراخيص الرسمية من الجهات المختصة ومن شأنه أن يوفر آلاف فرص العمل وخاصة بان الاستراتيجية التي تعتمدها الشركة قائمة على الدخول ضمن تحالفات مع أهم الشركات في هذا المجال لضمان توفير أفضل الخدمات في المشروع.

وعن المزايا العديدة التي يمنحها المشروع في تصاميمه هي توفيره لحماية البيئة البحرية وعدم الحاق أي أضرار بها وخاصة أن بعض أجزاء الجزيرة ستكون عبارة عن أجنحة عائمة فوق سطح البحر كما أن الهدف الأساسي من إنشاء هكذا مشروع في سورية هو تعزيز لدورها السياحي كبلد من الطراز الأول وعلى مدار السنة إلى جالنب كونه وليداً سياحياً يرمز إلى وحدة الشعب العربي وتكريمه لأبرز نجوم العالم العربي ومن الناحية الاقتصادية سيسهم في تعزيز وتقوية الدورة الاقتصادية في سورية ورفدها بالاستثمارات وفرص العمل لكافة الشباب العاطلين عن العمل.

 



Your E-mail and More On-the-Go. Get Windows Live Hotmail Free. Sign up now.

Your E-mail and More On-the-Go. Get Windows Live Hotmail Free. Sign up now.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق